-->

هكذا ستقوم شركة بريد الجزائر بأكبر عملية توظيف في القطاع

سيتم تسوية وضعية العمال غيرالمرسمين

أصدرت المديرية العامة لبريد الجزائر برقية ثانية تشرح فقيها كيفيات إدماج 5 فئات من العمال غير المرسمين في المؤسسة، حيث سيتم منحهم عقود عمال غير محدودة المدة (CDI).
وبعثت المديرية العامة لبريد الجزائر ببرقية مؤرخة في 26 فيفري موجهة لمدراء الوحدات البرية الولائية موقعة من طرف المدير العام للمؤسسة عبد الكريم دحماني اطلعت موقعنا على نسخة منها، بينت من خلالها تفاصيل الإدماج للعمال والموظفين غير المرسمين. وذكرت المراسلة “اطلب منكم، كل فيما يخصه وفور استلام هذه الإرسالية الشروع في تسوية وضعية العمال المدرجة أسماؤهم ضمن القائمة التالية، في إشارة على الفئات الخمس المعنية بالعملية التي أشارت لها في موضوع سابق.
وفيما يتعلق بالفئة الأولى والثانية والثالثة المعنية بالترسيم فهم العمال المنتدبون من البلديات، ومديريات البريد وتكنولوجيا الإعلام سابقا، والموظفين في إطار جهاز المساعد على الإدماج الاجتماعي (DAIS)، حيث طلبت البرقية إنهاء انتدابهم مع الهيئات المعنية، وإعداد عقود عمل غير محددة المدة أو عقود عمل مدعمة، لفائدة المعنيين، وإحالتهم إلى مصالح الموارد البشرية من أجل التكفل بها والتحقق منها. أما الفئة الثالثة المتعلقة بالموظفين فير إطار المساعدة على الإدماج المهني والموظفين بدون ترخيص مسبق من المديرية العامة للمؤسسة، فالترسيم يشمل الذين تم توظيفهم قبل 31 جويلية 2017، ومنحهم عقود عمل غير محدودة المدة أو مدعمة.
وفيما يتعلق بالعمال الذين تم توظيفهم بدون ترخيص مسبق بعد تاريخ 31 جويلية 2017، فقد طلبت المراسلة تجديد عقود عملهم (DAIP) بصفة نظامية غلى غاية تسوية وضعيتهم، وطلبت المديرية العامة موافاتها بالتوضيحات اللازمة بخصوص التوظيفات المجسدة بدون ترخيص مسبق، في شكل تقرير يرسل غلى مصالح الموارد البشرية.

فيما يخص طريقة دفع الملفات و التسجيل في المسابقة الجديدة والمناصب المتوفرة 


  • اولا : المناصب المطلوبة هي لي سعات البريد وفيها مكلفين بالزبائن

حسب احتياجات المصلحة وحسب احتياجات مكاتب البريد
مطلوب : تسجيل لدى وكالة تشغيل

  • ثانيا : اخذ استمارة التسجيل الى مديرية البريد الولائية 

- شهادة مدرسية
- بطاقة خدمة وطنية او إعفاء للذكور
- طلب استفادة من عمل
- مستوى مطلوب ثانوي مافوق

  • ثالثا : هو لمن لم يستفيدوا من ادماج مهني من قبل والسن يكون اقل من 35 سنة.